Work is more fun than fun

23:09 , 0 Comments












حوالى ال 10 مساءا و انا فى انتظار شاروخان .اجلس فى غرفة الانتظار فى جناحه فى افخم جناح له فى فندق بون خمس نجوم ، انا قلق قليلا انه لن يحضر لهذه المقابلة . النجم قد روج لفيلمه الجديد شيناى اكسبريس فى مارثون 11 يوما . و فى هذ اليوم بالذات ، كان واقف على قداميه ما يقرب 15 ساعه

بالنسبة لى ، هذه ليست مقابلة عادية . لقد اردت اجراء مقابلة مع ملك بوليوود من قترة طويلة . فى وقت من الاوقات ، كان لدى مهلة شخصية لاجراء مقابلة مع شاروخان قبل ان يكون عمرى 40 . شهرين من الان سوف اكون 47 و انا خائف اذا المقابلة ستظل حلم بعيد المنال و لكن متحمس .

و لكن بعد ذلك ، وفجأة خرج من غرفة نومه دون سابق انذار ، حتى انه لا يوجد وقت لالتقاط انفاسك . فى الواقع ، يرتدى لبس ممتازة ، ساحر و كل شبر رجلا شهم . فانه من المستحيل ان يقاوم ابتسامته و غمازاته و عيونه التى نجحت فى اذابة القلوب من النساء الهنديات ( والله وغير الهنديات ) الذين على ما اظن لقد بحثوا على الحبيب راهول او راج فى ازواجهن .

اجراء مقابلة مع شاروخان سهل لانه رجل غير عادى . نقدم مقتطفات من المحادثة مه الرمز الذى يقول كثير هو انجح نجم فى العالم .



• من الذى يلهمك ؟


انا لا ريد ان اكون متكبر و لكن الان ، اعتقد انى اعظم حلم هندى . انا تيت عائلة طبقه متوسطة ، وقد حققت كل هذا ; ما ساعدنى فى هذه الرحلة هو التعليم . ممكن ان اقول دائما ان ابى مصدر الهامى او امى او اقول اسماء قليلة لاشخاص اخرين ، ولكن مصدر الهامى كل يوم هو التعليم . كل مرة انا قادر على تعلم شئ اكثر من ذلك , انا مصدر الالهام .

انا اريد حقا ان اقول لكل الشباب الذين التقي بهم يجب ا تعلم نفسك - حتى لو كنت تريد ان تكون ممثل او اى شئ اخر لا تحتاج  مؤهلات - من الضرورى توسيع افاقك . بالنسبة لى ، التعليم هو كل شئ . اود اطفالى ان يكونوا متعلمين باكبر قدر ممكن .

الكثير من لناس تسئلنى لماذا افعل فقط افلام مرحة و لماذا لا افعل افلام جدة . انهم لايدركون ان الذكء مطلوب فى كل شئ ، و المعرفة اللازمة لكل شئ ، و التعليم اللازم لكل شئ - حتى لو كان دور مضحك . 



 
هل انت قدوة لاطفالك ؟

لا ، امهم . هذا هو الشئ فى منزلنا : امهم هى دائما اروع . انهم يحبوها اكثر . فى الواقع .


و لكن عندما يتعلق الامر بالعمل الشاق ، انا نموذج هذا . عندما كانت ابنتى 8 او 9 ، كان عليها كتابة اول مقال لها وكان موضوع " ابى "

و كتبتها باسلوبها الطفولية و اخر جملة لها كتبت " هو صادق ، هو لطيف جدا و الاهم من ذلك هو يعمل بجد جدا " ان كنت فخور جدا عندما كلمنى معلمها ليخبرنى عن المقالة . اطفال لديهم اخلاقيات العمل فلقد تشربوها منى . انا علمتهم مدى اهميه العمل الجاد عندما نلعب رياضة و عندما اتحدث معهم عن السينما ... وفى كل مرة ، اقول لهم عن اهميه العمل الجاد و الاستمتاع به بدلا من القيام به على انه عمل روتينى





ما هو تعريفك للنجاح ؟

دائما اسئل عن رحلتى من اول مسلسل لى وفوجى لاخر نجاح فى شيناى اكسبريس ، وبصراحه بالنسبة لى ، تعريف النجاح لم يتغير على الاطلاق . النجاح بنسبة لى ، قدرتى على جعل الناس تبتسم .

منذ 22 عام ، عندما فوجى حدث ، كنت على 3 عجلات فى اشارات المرور فى دلهى . ام وبنتها ، يجلسوا على  جانب الطريق ، يتاملوا ، وفجاة رأونى و قالوا لى " مهلا ، ابهيمانيو راى (اسم شاروخان فى المسلسل ) و بعد ذلك ابتسموا .هذه هى المرة الاولى التى اعترف فيها بحياتى . و مؤخرا ،طفلة صعيرة عنقتنى و ابتسمت و عندما كنت اروج لفيلمى فى مرثا مندير ( سينما شهيرة فى مومباى ) و اعطتنى نفس الفرح . بالنسبة لى ، النجاح بقاس بالابتسامة . نعم ، عند نقطة ما ،عندما كنت جديد فى صناعه ، كنت قلق بشأن الاموال التى تفعله افلامى . اليوم ، انا لست بحاجة الى اى شئ و لكن احتاج ابتسامة . تعريف النجاح يقاس اليوم بالنسبة لى بالابتسامات . الابتسامة الى ابتسامة هى نوع من الرحلة بالنسبة لى .


هناك الكثير من الناس يقولون لى عندم اقابلهم  يكونوا مكتائبين و يصبحوا سعداء ، و اعتقد انه هو بسبب الابتسامة . انا اتعب فى بعض الاحيان ،  و الضغوط لان لدى الكثير من العمل ، استشقط مبكرا و اذهب لتصوير ، ولكن دائما اجعله نقطة لابتسامة الناس لكى اجعلهم سعداء . وانا احاول و اعود الى ما احصل عليه من الناس الذين يحبوننى .

 الناس تسالنى من اين طاقتى لجميع الاشياء التى اقوم بها . هناك ايام عندما لا اشعر برغبة فى فعل اى شئ . و لكن الله رحيما بى لفترة طويلة . لدى ايام رائعه فى 22 سنة . يكاد يكون هناك يوم سيئا حقا . بعض الايام ، اذا لدى يوم سئ فى التصوير و متجهه للبيت و مجموعة من الاطفال رأونى فى اشارة المرور و اتجههوا نحوى و ابتسموا و لوحوا لى . هذا يغير يومى بشكل كبير .






ما هو رايك فى تحطيم الارقام القياسية ؟

انا دائما اقول للجميع ان الطريقة السلبية لفعل الاشياء هو من خلال تحطيم الارقام القياسية و الطريقة الايجابية لتعيش حياتك هو  مجرد القيام بعملك - و اذا حققت رقما قياسيا من هذا العمل هذا لطيف . اقول لاصدقائى اعمل لاجيال القادمة او لتحقيق الازدهار . ليس هناك اكثر من متعة العمل . العمل  هو اكثر  متعة من المرح .فقط افعل هذا مثل ذلك و سيكون لديك متعة .

هناك ثلاث طرق للنظر الى الاشياء . اولا ،اذا كنت لديك الرغبة لكسر الرقم لقياسى . انت على وشك ان تقييد نفسك . اذا يوسين بولت قرر ان يجرى فى السباق , قول 10.01 ثانية ، كان بأمكانه ان يفوز فى السياق  لكنه لن يصل الى سرعته فى هذا اليوم او دفع حدوده . بمجرد البدء فى التفكير بانك ستكون افضل من شخص ، سوف تعمل على حدود وصعت لك من قبل شخص اخر .

اذا بدات فى صنع فيلم او اى عمل عن طريق محاولة انشاء سجل .. سيكون طريق غير صحيح لابداعك .
و بالمثل ، اذا بدات مشروع من خلال التفكير و النظر الى المستقبل ، و تقول سوف اصنع رقما قياسيا ، انت بهذا تبحث عن الجانب المظلم للحياة . انا قرات فى مكان ما انه يجب ان تتحكم فى الاوعى لتصبح واعى ، لان خلاف ذلك كل حيتك سوف تلوم مصيرك عن ما يحدث لك . اذا كنت لا غير واعى بالذى تريد القيام به بشكل جيد او ان تكون سعيد . هذا يجب ان تعمل من اجله .

الارقام سوف تاتى ، شخص ما سوف يكسرها ـو افلام افضل سوف تصنع من افلامك و هذه هى الطريقة التى ينبغى ان يكون . الامجاد ليست لكى ترتاح . اذا ارتحت على امجادك و سجلاتك ، انها اكثر طريقة مملة لعيش الحياة . 


ماذا عن الرقم القياسى المذهل الذى صنعه شيناى اكسبريس ؟

ما شاء الله . الفيلم يسير بشكل جيد جدا . انا مؤخرا شاهدته مع روهيت و كنت سعيد لرؤية انه حتى الساعه 11 ليلا  كانت السر فى السينما مع الاطفال .

اعتقد  ان ما فعله الفيلم هو لانه فيلم نظيف و ممتع . لا ترتبك عندما تشاهده فى السينما مع عائلتك و اطفالك .  بطريقة غريبة ، على الرغم  من انه  ليس فيلم خصيصا للنساء ، لكنه يوجد به افكار لطيفة عن النساء و الاحترام و الحب لهم .

على الرغم من اننى المنتج ، لم افكر فى الارقام . انا فقط عملت فيلم اريده . عندما سمعت قصه شيناى اكسبريس اول مرة ، اعتقد انه مضحك للغاية و لكن  قلقت كم من الناس سوف يفهموا الكوميديا .لم افكر ان لجزء الثانى سيتطور الى قصة حب . و لكن الابداع يظهر فى كل الاماكن . بصراحه ، هو ابعد مما ظننت ان يكون . الان يصنع اموال كثيرة ، انا سعيد  استطيع اظهر وجهى ليو تى فى و ريد شيليز . خلاف ذلك ، هما دائما يقولوا : انت تصنع مثل هذه الافلام الغالية . 




ما انواع الادوار الاخرى التى تريد ان تقوم بها ؟

لدى مراهقين فى المنزل الان - ابنى و ابنتى مراهقيين - و انا اعرف ما يحبوا ان يشاهدوا . يحبوا افلام المنفعلة - افلام الاكشن - افلام الابطال الخارقين . واذا عرضت على مثل هذه الانواع من الادوار ، انا اود القيام بهم .

اود القيام بادوار السلبية . الادوار الشريرة ، لتحصل على تجربة قليلا . ايجابى ، البطل نوع الادوار فى الالام الهندية و لا تسئل عن الكثير من الابدع . انا اود ان العب ادوار كثيرة سلبية .






ما هى فلسفتك فى حياتك ؟

اعتقد حياة 3 اشياء بسيطة : افعل مع الاخرين كما تريد ان يفعلوا معك . هذا امر مهم جدا .
ابذل قصارى جهدكم و اترك الباقى . لا يمكنك ان تبقى تلوم نفسك على الاشياء .
و انك لن تكون قادر على ارضاء الجميع . لذلك لا تستمع الى الاراء . اسمع الانتقادات و حتى الثناء . ولكن فى نهاية المطاف افعل ما يقوله قلبك ، واعمل بجد للغاية .





ما يمنحك السلام ؟
السلام . ليس لدى . لانه اذا كان لدى السلام ، سوف تتوقف على العمل . . اذا حصلت على الرضا ، سوف اصبح راضى عن نفسى . انا دائما يجب ان يكون الفنان مدفوعا من الشيطان - فى النوع الجيد من الطريق . اذا كنت موفوعا بالخير و اللطف ، سوف تهداء و ترضى و من ثم لا تعمل .






ما هو روتين لياقتك ؟

انا احب اكل الاشياء الجيدة . لكن ليس وجبات دسمة ولا  يمكننى ان اتناول طعام بين الوجبات . انا اموت فى التدريب و لكن الان ليس مسموح لى لفعل هذا لمدة شهر بسبب عملية الجراحية فى كتفى . انا عادة اتدرب لمدة 30 دقيقة يوميا ، ثلاث مرات فى الاسبوع و العب كرة قدم .







عضلات البطن 6 و الممثلين ؟

يجب العمل على عضلات البطن 6 اذا كنت ترغب فى ذلك . عضلات البطن 6 تبدو جيدة عندما تكون عاريا . انا احب ذلك عندما اخد حمام لانننى اشعر بأننى مثل طرزان عندما ارى عضلات البطن 6 . و لكن على محمل الجد ، اعتقد ان الممثلين يجب ان يعملوا على هذا اذا الفيلم او الدور تتطلب ذلك ، مثل فرحن فعل لــ Bhaag Milkha Bhaag ، او مثل ريتيك ما فعل او مثل ما ان فعلت .
ما يهم ان تكون لديه اللياقة .. حتى لو كنت لم يكن لك عضلات البطن ال 6 ، 4 جيدين تجعلك فى صحة جيدة . اطفالى رياضيين . ابنى يلعب كرة القدم . انهم يجروا فى انحاء كثيرا هذا يجعلنى اشعر اننى بحالة جيدة على الاقل يكونوا لديهم لياقة . اعتقد ان افضل طريقة للحفاظ على اللياقة هو موكبة اطفالك .






ما الذى تبقى عليك القيام به ؟

من كفاءاتى الاساسية هو التمثيل و سوف استمر فعل هذا . انا حقا احب ذلك .ليس هناك شئ اخر اعرفه اكثر من التمثيل . انه ممتع بالنسبى لى ..
نا امثل منذ  كان سنى 10 سنوات . و كنت اقوم بادوار قليلة فى لعب الشارع فى دلهى ، فى مسجد جاما . لقد كنت العب فى الشارع فى كولكاتا . لقد فعلت جزء صغير من رام ليلا فى دلهى - كنت مرة قردا فى فانار سينا ( قرد جيش ) دور فى رام ليلا . لقد عملت فى المسرح ، التليفزيون / افلام . انا الان عمرى 47 و التمثيل مازال ما احب ان افعله افضل .

و لكن لانه قد تم اعطائى اشياء كثيرة صغيرة و بشغف ، اود ان اعطى ببعض الطرق من خلال بجلب المزيد من التكنولوجيا فى هذه الصناعه . استوديو تاثيرات بصرية تابعه الى شركتى ريد شيليز  هذه خطوة الى الامام لهذه الصناعه . وبعد سنوات قليلة من الان ، سيكون هناك كبر و فضل استوديوهات و لكننى سوف اكون رائد فى هذا المجال .

الان انا فى الرياضية ايضا و اود ان يكون لدى ملعب ، اعطى نقود للناس  لكى يترفهوا جيدا .
اذا كان الناس يأتون لحضور مباراة كركيت اى اى وسئله ترفيه ، اريد ان اعطيهم تجربة رائعه ، حتى لو كان ذلك يكلفهم 200 روبية او 500 روبية ليحصلوا على مقعد . اريد دفع حدود للتميز فى التكنولوجيا و البينة التحتية فى مجال الترفيه حتى بتسنى  للناس الحصول على افضل تجربة و يذهبوا مبهورين .

عن نفسى ، ساكون انانى ، سوف اواصل التمثيل . اذا فعلت تليفزيون غدا ،  سوف اريد ان تكون تجربة افضل للمشاهدينى . كممثل او رجل عمال ، انا اريد  ان يشعر المستهلك حياته قد تغيرت الى الافضل باستخدام منتجى .



حصررررررررررى جدا 

ترجمة منتديات شاروخان اون لاين

• ♫ BoSy ♫ •

Some say he’s half man half fish, others say he’s more of a seventy/thirty split. Either way he’s a fishy bastard.

0 التعليقات: